زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هو أفضل الطرق العلاجية لتعويض الأسنان المفقودة وإعادة تأهيل الفم والفكين.
ماهي زراعة الأسنان:
تعتبر زراعة الأسنان من أهم التطورات العملية والتكنولوجية التي توصل لها مجتمع طب الأسنان في هذا العصر, ويمكن ان نعرف زراعة الأسنان عموما بأنها إجراء تعويضي للسن المفقود أو المخلوع والذي يحدث بسبب الإهمال أو الحوادث و الإصابات. حيث تصنع جسم الزرعة من مادة التايتاتيوم و هي المادة الوحيدة التي تستطيع عظم الإنسان البناء على جدرانها و تثبيتها من غير أي رفض او اعراض جانبية.
لتصبح الزرعة أساسا قويا ليتسنى لنا تثبيت التاج أو الجسر أو طقم أسنان متحرك أو ثابت يعوض المريض عن أسنانه المفقودة بنتيجة مبهرة.
فوائد الزرعة :
1- التعويض عن سن مفقود او أكثر .
2- إمكانية الزراعة بأن تكون جزء يثبت عليه جسر أسنان , وبالتالي يمكن الاستغناء عن طقم الأسنان المتحرك .
3- تأمين لنا دعم إضافي وثبات ممتاز وراحة اضافية لطقم الأسنان الكامل المتحرك.

مميزات زراعة الأسنان :
هناك عدة مميزات تتميز بها زراعة الأسنان عن التعويضات الأخرى المتوفرة حاليا :
1- طول عمرها الافتراضي بسبب عدم تعرضها لمشاكل التسوس ابدا، فالزراعة لا تصاب بالتسوس أبدا.
2- الناحية الجمالية: تعتبر زراعة الأسنان هي اجمل وافضل الحلول من الناحية الجمالية لانها تكون ظاهرة للعيان على اساس انها سن طبيعية تماما .
3- الحفاظ على الأسنان الأخرى: بما ان زراعة الأسنان تستمد تثبيتها من العظم لذلك فإنها لا تحتاج إلى أي تحضير (حفر) الأسنان المجاورة وبالتالي الحفاظ عليها سليمة تماما .
4- الثقة بالنفس: مع زراعة الأسنان يمكنك ان تضحك وتبتسم وتفتح فمك بثقة ، فلا يمكن لأي احد ان يلاحظها ’ هذا وبالإضافة بأنها مريحة تماما وغير مزعجة وحتى انك ستنسى بأنها موجودة بعد فترة قصيرة , وفي النهاية لن تحتاج الى تعديل او تصحيح كل مدة زمنية .
5- تحسين مخارج الحروف عند النطق: زراعة الأسنان في المنطقة الأمامية للأسنان تحسن من القدرة على النطق. كذلك الاستعانة بزرعات الأسنان لتثبيت طقم الأسنان يزيد من ثبات الطقم و بذلك تخرج الحروف واضحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:
Back to Top